منتديات أنمي سيتي | Anime City

لتجمع محبي الانمي
ضروري تدخل هنا

شاطر




الأحلام والرؤي

اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
12/17/2019, 03:14

عضّو مشآرگ
عضّو مشآرگ
دلال عوض
دلال عوض

الأحلام والرؤي Ououso14
اڷجنسْ : انثى
اڷبڷـد : مصَر
تآريخَ آلتسجيلْ : 13/11/2019
عددْ اڷمسآهمآٺ : 32
اڷسمعۂ : 4
اڷنـقآط : 860
الأحلام والرؤي 110411031147g3q62glgqcyalpns
الأحلام والرؤي 21
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأحلام والرؤي Empty

الأحلام أو الرؤي سلسلة من التخيلات التي تحدث أثناء النوم
وتختلف الأحلام في مدى تماسكها ومنطقيتها،
وتوجد كثير من النظريات التي تفسر حدوث الأحلام،
فيقول سيجموند فرويد أن الأحلام هي وسيلة تلجأ إليها النفس لأشباع رغباتها ودوافعها المكبوتة خاصة التي يكون أشباعها صعبا في الواقع
ففي الأحلام يرى الفرد دوافعه قد تحققت في صورة حدث أو موقف
والمثل الشعبي القائل الجوعان يحلم بسوق العيش خير تعبير على هذا،
ولكن غالباً ما تكون الرغبات في الحلم مموهة أو مخفية بحيث لا يعى الحالم نفسه معناها, 
ولذلك فأن كثير من الأحلام تبدو خالية من المعنى والمنطق شبيهة بتفكير المجانين على عكس أحلام اليقظة التي تكون منطقية جدا
ومن أمثلة الأحلام أو الرؤي التي تشغل البال أكثر من غيرها ويسعون لتفسيرها هي:
تفسير قص الشعر بالحلم , الذهب في المنام ,  ورؤية الحشرات مثل الصراصير في المنام
وأصبح ذلك علما بحد ذاته عند بعض المفسرين مثل "محمد بن سيرين"
كما اهتم به مفكرون مثل "محمد بن علي محي الدين بن عربي" (في كتابيه "الفصوص" و"الفتوحات المكية")، و"ابن خلدون "
وقد سعى ابن عربي وابن خلدون إلى تفسير الأحلام وتحليلها وتقسيم أنواعها ومعرفة أسبابها ومصادرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأحلام والرؤي
الرجوع الى أعلى الصفحة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنمي سيتي | Anime City :: الحديقة العامة :: المجلس الاسلامي-
انتقل الى: